فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > منتدى المنوعات > منتدى الصيد والمقناص ومستلزماته

منتدى الصيد والمقناص ومستلزماته الصيد وأنواعه . رحلات الصيد والقنص . قنص . الصيد البري . الصيد البحري . ادوات الصيد البحري . صور الصيد البحري . اسلحة صيد . ادوات صيد . مستلزمات الصيد . رحلات صيد . رحلات بريه . رحلات بحريه . كشتات . طلعات . سفاري . المقناص . بيع وشراء حيوانات الصيد وتوابعها . انواع الصقور . أنواع السلق و كلاب الصيد .



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم May 25, 2013, 06:49 PM
 
A25 المحميات الطبيعية في عمان | صور عن المحميات الطبيعيه العمانيه | مواقع المحميات العمان

المحميات الطبيعية في عمان | صور عن المحميات الطبيعيه العمانيه | مواقع المحميات العمانيه



تعرف المحميات الطبيعية بأنها مناطق محددة الأبعاد جغرافيا تفرض عليها الحماية بموجب قوانين خاصة للمحميات، وتصدر مراسيم سلطانية سامية عند إشهار أية محمية طبيعية عمانية من أجل المحافظة على ما تتميز به من التنوع البيئي الطبيعي حفاظا على تلك الموارد من الاستغلال الجائر أو الانقراض نتيجة المتغيرات الطبيعية والتنموية، فالسلطنة من أوائل الدول في المنطقة التي استحدثت نظم المحميات من حيث القوانين أو الإدارة وهي اليوم تتمتع بسمعة طيبة في الأوساط البيئية الدولية لهذا التقدم الكبير في فرض الحماية على المناطق التي تتميز بموارد حيوية أو فيزيائية هامة قد يكون بعض مكوناتها نادرا في حين أن البعض يمكن أن يكون قد تعرض لمخاطر الانقراض أو الاستغلال الجائر من قبل الإنسان، وإضافة إلى المحميات الطبيعية هناك عشرات المناطق التي تتمتع بميزة المناطق المدرجة ضمن قائمة (مناطق صون البيئة).
ونظرا لتفرد السلطنة بالعديد من جماليات البيئة والطبيعة جاء اهتمام الحكومة للمحافظة على تلك المفردات البيئية الجميلة المنتشرة في ربوع السلطنة واولت اهتماما بالغا للمحافظة على البيئة وصون مواردها الطبيعية, ومن هذا المنطلق تم الإعلان عن 14 محمية طبيعية في مختلف مناطق السلطنة.
ومن اجل الحفاظ على هذه المحميات وتوفير الأسس الواضحة لإدارتها وتنميتها وحمايتها فقد شهد عام 2002م صدور المرسوم السلطاني بالتصديق على اتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في دول مجلس التعاون، فيما صدر أيضاً المرسوم السلطاني رقم 6 /2003 بإصدار قانون المحميات الطبيعية وصون الأحياء الفطرية ليضيف بعداً آخر على اهتمام حكومة السلطنة بصون الطبيعة والحياة الفطرية، كما صدر خلال عام 2007م المرسوم السلطاني رقم ( 117 /2007) بانضمام السلطنة إلى اتفاقية الاتجار الدولي في أنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض .

م | ن

رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 25, 2013, 08:07 PM
 

الله يعطيك العافية على المجهود المميز
لك جزيل الشكر والتقدير

رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 26, 2013, 01:27 AM
 

شكراً جزيلاً لك
الله يعطيك العافيه

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الصيد والمقناص ومستلزماته
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواقع المحميات . اسماء مواقع المحميات كلي إحساس منتدى الصيد والمقناص ومستلزماته 6 May 25, 2013 06:52 PM
المحميات الطبيعية فى مصر عاشقة النبي منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية 8 January 23, 2013 09:47 PM
تقرير من ام وهيب عن سلطنة عمان بنت مسقط منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية 24 January 4, 2012 11:01 AM
سلطنة عمان . مسقط . تاريخ سلطنة عمان papion nil منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية 5 January 4, 2012 08:38 AM
للامهات......الرضاعة الطبيعية و فوائدها احلى احساس منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية 8 November 4, 2011 10:41 PM


الساعة الآن 12:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير