فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > منتديات عالم الطفل > منتدى مناهج رياض الاطفال والبرامج التعليمية والقصص الهادفة

منتدى مناهج رياض الاطفال والبرامج التعليمية والقصص الهادفة رياض الاطفال.أناشيد الأطفال . بطاقات تعليمية . قصص أطفال . موقع اطفال . العاب أطفال . منهج رياض الاطفال . برامج تعليميه للأطفال . قصص مصوره للأطفال .تعلم الرسم للاطفال . أوراق تلوين . تعليم اللغات للاطفال . baby . تعليم الرياضيات . برامج اطفال . بطاقات تعليمية للاطفال . تدريب معلمي رياض الاطفال ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم May 10, 2015, 05:00 AM
 
Icon23 كيف تعلّمي طفلكِ فنّ الطّبخ بخطوات بسيطة؟

كيف تعلّمي طفلكِ فنّ الطّبخ بخطوات بسيطة؟

إذا كنت ترغبين بأن يشاركك طفلك عملية الطبخ، وتصنعي منه طباخاً أو طباخة محترفة إليك هذه النصائح التي تساعدك في ذلك:

• لا تدعي طفلكِ يلحظ توترك وخوفك عليه من التجهيزات والأدوات الخطيرة الموجودة في المطبخ، وحاولي قدر الإمكان الاسترخاء ومراقبة طفلكِ عن كثب بوجهٍ ضحوكٍ وعيونٍ حاذقة ترصد الأخطار من حوله وتُبعده عنها.

• اجعلي طفلكِ جزءاً من فريق العمل في المطبخ. وإن أراد تحضير الحلوى، دعيه يفعل ذلك. ولكن في المرة المقبلة، سيكون عليكِ اختيار الطبق بنفسكِ وهكذا دواليك. حاولي قدر الإمكان التنويع بين الحلويات والكاتو والفطائر والسلطات والأطباق الرئيسية والسموثي.

• علّمي طفلكِ المصطلحات التقنيّة المستخدمة في المطبخ بعد تعريفها له بالشّكل الصحيح. وإن أردتِ يمكنكِ اللجوء بدلاً منها إلى مصطلحاتٍ أكثر بساطة. لكن لمَ تُكلّفين نفسكِ العناء؟ فإتقان المصطلحات الجديدة هو جزء من إتقان الفن الجديد، والأطفال كما تعلمين، يتمتعون بقدرةٍ عاليةٍ على حفظ الكلمات الجديدة.

• استغلي فرصة تعليم طفلكِ الطّبخ لتُحدّثيه أو حتى تعظيه بطريقةٍ مبطّنة عن الثقافة وتاريخ العائلة والغذاء وسياسة الغذاء والجوع، إلخ. فبهذه الطريقة، ستتمكنين من ترك أثرٍ كبيرٍ في طفلكِ وخياراته الغذائية على المدى الطويل.

• لا تنسي أبداً أنّ هدفكِ الأسمى من تعليم طفلكِ فن الطبخ هو تحفيز ثقته بنفسه وتشجيعه على التمسّك ببراعم الاستقلالية المتفتّحة لديه. وإن لاحظتِ في نهاية دروس الطبخ أنّ طفلكِ سعيدٌ ومتحمّسٌ لقضاء المزيد من الوقت في المطبخ، فهذا يعني بأنّك حقّقت الهدف المنشود.



رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 10, 2015, 09:16 AM
 


تسلم الأيادي غاليتي هاكونا على المجهود المميز
مودتي وتقديري


رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 10, 2015, 08:39 PM
 

شكرا جزيلا لك ع الطرح
بارك الله فيك ||~

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مناهج رياض الاطفال والبرامج التعليمية والقصص الهادفة
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تحافظين على ماكياج الصيف بخطوات بسيطة؟! .اساليب تعلميها للحفاظ على دوام مكياجي ranin منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور 4 May 8, 2015 11:22 PM
كيف تحافظين على شعرك بخطوات بسيطة؟! انا ساره منتدى احدث التسريحات وطرق العناية بالشعر 1 September 4, 2013 01:31 PM
كيف تُعاقبين طفلكِ بطريقة صحيحة | طريقة معاقبة الطفل | أسلوب معاقبة الطفل بشكل مناسب ! سمو الإحساس ! التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل 4 January 31, 2013 10:52 AM
كيف تضحكين طفلكِ..!؟ عاشقة النبي التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل 4 November 16, 2011 04:52 PM


الساعة الآن 06:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير