فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > منتديات عالم الطفل > صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه

صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه صحة الطفل و مراحل نموه . تطعيم الطفل . كل مايخص صحة الأطفال . رضاعة الاطفال . صور ارشادية طبية للطفل . غذاء الاطفال . . أمراض الطفل . الطفل السليم . عادات غذائية سليمة . تغذية الطفل . نصائح لغذاء الطفل . التغذية السليمة للاطفال . البرنامج السليم لتغذية الطفل . الرضاعة السليمة للرضع ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم March 13, 2016, 10:39 PM
 
Sss20 بحث طبي مفصل عن اختناق الأطفال ، طرق علاج اختناق الأطفال ، كيفية علاج اختناق الأطفال

بحث طبي مفصل عن اختناق الأطفال ، طرق علاج اختناق الأطفال ، كيفية علاج اختناق الأطفال





الاختناق بسبب الطعام هو السبب الثالث الأكثر شيوعا لوفيات الأطفال الرضع في المملكة المتحدة بعد حوادث الطرق وحرائق المنازل.
وأشارت صحيفة (إندبندنت) إلى أن واحدا من كل شخصين لا يعرف ماذا يفعل إذا ما أصيب شخص ما باختناق من الطعام رغم أن الإجراء المتبع في هذه الحالة في غاية البساطة كما تقول إيزوبل كيرل، وهي مسؤولة تطوير الإسعاف الأولي في جمعية سانت جون للإسعاف.
وتقول كيرل إذا كان طفلك فوق 12 شهرا ويسعل فينبغي دائما تركه يستمر في السعال. فهذه هي طريقة الجسم في تخليص نفسه من الشيء الذي بداخله.
والمشكلة هي إذا لم يصدر الطفل أي ضوضاء، وعندها يجب إمالته للأمام وسنده بذراعك وضربه بين لوحي الكتف بباطن اليد عدة مرات. وإذا لم يخرج ذاك الشيء تحاول الضغط على بطنه بعدد تلك المرات. وهذا يتطلب الوقوف خلف الطفل وتشكيل قبضة يد يكون فيها الإبهام للداخل تضعها فوق السرة ثم تلف اليد الأخرى حول جسم الطفل وتجذب للداخل وإلى أعلى في حركة مغرفية.
وإذا لم يؤد الضغط على البطن لإزالة الانسداد (يجب هنا أن تكون عينيك على الأرضية لرؤية الشيء الذي كان محشورا فلعلك لم تشاهد خروجه) تعود لتكرار العملية ثلاث مرات. وهذا هو الوقت الذي تطلب فيه الإسعاف وتستمر في الدورة حتى يغيب الطفل عن الوعي وعند هذه النقطة تبدأ معه عملية التنفس الصناعي.
وأشارت الصحيفة إلى أن نحو نصف حوادث الاختناق في الأطفال الصغار يتضمن الطعام والحلويات، وشوك السمك يعتبر من أهم الأسباب المتكررة. ويزداد أيضا عدد الحوادث التي تتضمن أجزاء صغيرة من اللعب.
وبما أن الوقاية خير من العلاج، تنصح جمعية الوقاية من حوادث الطفولة آباء الأطفال الصغار بتجنب مكعبات الثلج والمكسرات والعنب وقطع التفاح الكبيرة، كما أن النقانق من أخطر السدادات للمسلك الهوائي في الطفل. كما يمنع منعا باتا ترك الأطفال يتجولون وهم يأكلون ويجب مراقبتهم دائما.



رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 4, 2016, 02:35 PM
 

رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 18, 2017, 12:44 AM
 

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاج بالقران للاطفال ، كيفية علاج الطفل بالقران ، مشكلة تاخر النطق فى الاطفال ranin التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل 3 December 18, 2017 12:44 AM
شللُ الأَطفال والمتلازمةُ التَّالية له-شلل الأطفال-متلازمة ما بعد شلل الأطفال ترنيمة حب منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة 4 November 24, 2015 04:36 PM
كيف تختارين طبيب الأطفال الغريبة صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه 20 May 2, 2015 03:30 AM
الروضة . رياض الأطفال . الحضانة . معلومات عن رياض الأطفال . أهداف الروضة . رياض الاطف ! سمو الإحساس ! منتدى مناهج رياض الاطفال والبرامج التعليمية والقصص الهادفة 7 November 4, 2014 02:04 PM
نبتة الألويفيرا المعجزة المغربي محمد برامج التطوير و اعلانات الشركات والوظائف والتسويق والخدمات 6 December 16, 2012 04:25 PM


الساعة الآن 06:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير