فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > المنتديات الطبية > منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها

منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم June 24, 2016, 12:59 AM
 
Sss18 الفرق بين الإعياء العادي والإعياء الناتج عن أمراض القلب



الفرق بين الإعياء العادي والإعياء الناتج عن أمراض القلب



الفرق بين الإعياء العادي والإعياء الناتج عن أمراض القلب



وهب الله الإنسان العديد من النعم والتي تحيطه بكل مكان ، وأحد أكبر النهم التي أنعم الله بها على الإنسان هي القلب ، فالقلب هو أحد أعضاء الجسم وهو أهمها على الإطلاق ، فيعد القلب هو العضلة الأقوى في جسم الإنسان ، وبالرغم من أن حجمه لا يزيد عن حجم قبضة اليد إلا أنه عضلة ذات قوة كبيرة ، وتعمل هذه العضلة دون إرادة من الإنسان ، فتتلقى إشاراتها فقط من الدماغ وتعمل وفق هذه الإشارات ، وعمل عضلة القلب هو عمل في غاية الدقة والنظام والأهمية في نفس الوقت ، حيث تعمل عضلة القلب على ضخ الدم وتوزيعه على أنسجة وأعضاء الجسم كله حتى تتمكن هذه الاعضاء من العمل بشكل طبيعي فتستمر حياة الإنسان ، فبدون عمل القلب لا يمكن أن يعيش الإنسان سوى ثوان قليلة حتى تتوقف أجهزة الجسم كلها .

ونظرآ لخطورة وأهمية عضلة القلب ، تستمد أمراض القلب الأهمية نفسها ، حيث تسبب دائمآ أمراض القلب مخاوف كبيرة للكثيرين ، وفي الفترة الأخيرة أصبحت أمراض القلب تحتل أحاديث الأطباء ولاعلماء المتخصصون في دراسة القلب ، فقد شهدت السنوات الأخيرة الماضية تطورآ كبيرآ في نسب الإصابة بأمراض القلب ، فحسبما أكدت العديد من الدراسات الحديثة فقد زادت أمراض القلب إنتشارآ في الفترة الماضية فوصلت إلى زيادة أربعة أضعاف ما كانت عليه فيم مضى ، وهو إن دل على شيء فإنما يدل على الخطر الذي أصبحت تمثله هذه الأمراض .

ونظرآ للإهتمام الكبير بأمراض القلب في الفترة الحالية ، بدأ الكثيرين يتعرفون على أعراض أمراض القلب لمعرفتها حتى يتم اللجوء للطبيب المتخصص فور ظهور أعراض المرض لعلاجه بأسرع وقت قبل أن تتزايد حدة المرض ويتطور لمضاعفات صحية خطيرة ، تضر بصحة القلب وبصحة الجسم كله .



والإعياء والإرهاق هو مشكلة الكثير من الأشخاص في عصرنا هذا الذي يتسم بالحركة الريعة والتغير المستمر ، وهو ما يسبب دائمآ إرهاق وإعياء للكثيرين ، وبشكل عامة فإن الإرهاق والغعياء هم مشكلات لا يهتم بهم الكثيرين ، بالرغم من أن الإعياء قد يكون علامة ودلالة خطيرة على أمراض القلب ، إلا أن في أحيان الكثيرة قد يحدث دون أن يهتم به المريض إعتقاد منه أنه مجرد إرهاق عابر نتيجة ضغوط العمل وضغوط الحياة بشكل عام .

لذلك ينبه أطباء القلب على أهمية التفريق بين الإرهاق الطبيعي والإرهاق الناتج عن وجود أحد أمراض القلب ، والتي تؤثر على الصحة وتتسبب في ضعف القلب وهو ما يؤدي بدوره لضعف الجسم كله وهو ما يسبب الإعياء الشديد أو الإعياء البسيط بحسب شدة المرض القلبي .

الفرق بين الإعياء العادي والإعياء الناتج عن أمراض القلب :
يمكن للشخص العادي بقدر بسيط من التركيز والملاحظة أن يفرق بين الإعياء الطبيعي الناتج عن يومآ طويلآ ومرهق وبين الإعياء الناتج عن أحد أمراض القلب الخطيرة ، والفرق الأبرز بين الحالتين هو أن الإعياء العادي يظهر مع نهاية يوم متعب أو يوم طويل من بذل الجهد ، أو قد يظهر عند الاستيقاظ صباحآ نتيجة عدم النوم بشكل كاف ومتواصل ، لكن الإعياء الدال على وجود مرض بالقلب يظهر بمجرد أن يستيقظ الشخص من نومه حتى بعد النوم لوقت كاف ، كما يشعر الشخص المريض بإعياء شديد رغم عدم بذل أي جهد يذكر ، وهو ما يلفت الإنتباه ويثير استغراب المريض ، كما يشعر مريض القلب بحالة إعياء تصاحبها آلام شديدة بالعضلات وشد عضلي في بعض أجزاء الجسم ، بالإضافة إلى حالات الإعياء المصحوبة بالصداع المتكرر ، والذي يتزايد بعد الاستيقاظ من النوم .

أمراض القلب التي تتسبب في إعياء وإرهاق :
هناك بعض أمراض القلب تتسبب في شعور المريض بالإعياء وأبرز هذه الأمراض هي مرض قصور القلب وفشل وضعف عضلة القلب ، بالإضافة إلى أمرات الصمامات والشرايين التاجية أيضآ ، وبعض أمراض القلب الخلقية كذلك .

العلاج : ينصح أطباء القلب المريض عند شعوره بأعراض إرهاق وإعياء مميزة كالأعراض التي ذكرت في موضوعنا بضرورة استشارة طبيب متخصص لبحث الأسباب وراء هذا الإعياء ، فهناك بعض امراض القلب قد تأتي في صورة إعياء دون ظهور أي أعراض أخرى ، وإهمال هذا العرض الهام قد يؤدي للإصابة بمضاعفات خطيرة .


رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 10, 2016, 01:25 AM
 

رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 10, 2016, 01:25 AM
 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية استخدام الخلايا الجذعية في علاج أمراض القلب,مميزات علاج امراض القلب بالخلايا ا فرحة عمري منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها 3 December 17, 2017 11:59 PM
امراض القلب نبعة الحنان منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها 4 February 13, 2014 12:16 AM
بحث طبي حول ضعف عضلة القلب-ضعف عضلة القلب-دراسة حول ضعف عضلة القلب نسمة المنتدى منتدى البحوث الجامعية والمدرسية الشاملة 2 January 15, 2014 10:39 PM
بحث عن القلب . تقرير طبي عن القلب . بحوث علمية جاهزة . بحث طبي عن القلب جاهز للطباعة وليدالحمداني منتدى البحوث الجامعية والمدرسية الشاملة 5 August 27, 2013 04:56 AM
جراحات القلب المفتوح فى مصر . جراحة القلب . عملية جراحية . القلب المفتوح ranin منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها 5 September 7, 2012 11:30 PM


الساعة الآن 02:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير