فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء

منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء مختص بالأنظمه الغذائيه الصحيه . الريجيم . الحميه . خلطات . وصفات . تنحيف الجسم . تسمين الجسم . وصفات دايت . نصائح من خبراء التغذيه . علاج النحافه . انظمه للتخسيس . خلطات لزيادة الوزن . خلطات للتنحيف . طرق تثبيت الوزن . الوزن المثالي . فوائد الرياضه . انقاص الوزن . السعرات الحراريه في الوجبات . . اللياقه البدنيه . رشاقة الجسم ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم October 21, 2016, 12:36 AM
 
Questionmark تجنبي 6 عوامل تسبب تراكم الدهون في البطن!

تجنبي 6 عوامل تسبب تراكم الدهون في البطن!






تعتبر منطقة البطن من أكثر المناطق في جسم المرأة التي تظهر عليها أعراض تراكم الدهون والسمنة المفرطة وفي الحقيقة ليست هذه المشكلة قاصرة على النساء فقط ولكنها تظهر عند الرجال ايضًا.


كما تسبب تلك المشكلة الكثير من المشكلات الصحية والنفسية بالإضافة إلى انها تسبب الكثير من الازعاج خاصة لدى النساء، وتعتبر منطقة البطن من أسهل المناطق التي تستطيع الدهون التراكم عليها بسبب ضعف عضلات تلك المنطقة مما يجعل التخلص من دهون تلك المنطقة من الأمور الصعبة.



اليكِ بعض الأسباب التي تؤدي الى ظهور مشكلة الدهون المتراكمة على البطن.
-التقدّم في السن:

للتقدم في السن دور قوي وتأثير فعال على زيادة تراكم الدهون في منطقة البطن، حيث يتغير الجسم بشكل كبير كما ان الحركة والنشاط البدني يكون أقل كلما تقدم عمر الفرد مما يؤدي الى زيادة تراكم الدهون في منطقة البطن بصورة كبيرة.

-انقطاع الطمث:

في مرحلة الاربعينات من عمرة المرأة تبدأ الكثير من التغيرات التى تطرأ على جسم المرأة اهمها التغيرات الهرمونية مما يؤثر على جسم المرأة بالكامل كما يؤثر على عملية الايض وحرق الدهون والسعرات الحرارية وهذا بدوره يؤدي الى زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن.
-الاسباب الوراثية:

في بعض الأحيان يكون السبب في تراكم الدهون على منطقة الخصر عند المرأة وراثي ولكن لا يمكن انكار دور الهرمونات في تلك المشكلة خاصة في سن اليأس أو المعروف بسن انقطاع الطمث لهذا من الضروري عند وصول المرأة لهذا السن أن تقوم ببذل مجهود مضاعف عن المجهود الذي كانت تبذله في سن الثلاثين للحفاظ على رشاقتها وعلى بطنها مشدودًا بدون دهون متراكمة حوله.
-المشروبات الغازية:

تعتمد المشروبات الغازية في صناعتها على السكر والصودا وكلاهما يؤدي الى تراكم الدهون والسعرات الحرارية بالجسم خاصة على منطقة البطن، حيث يصعب على الجسم التخلص من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم عن طريق المشروبات الغازية ومن ثم تتحول الى دهون وتظهر جليًا على منطقة البطن والأرداف.
-الافراط في تناول الاطعمة الغير صحية:

عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية تسبب الكثير من المشكلات منها السمنة المفرطة والدهون العالية في الجسم والكثير من المشكلات الصحية الأخرى، ومن المعروف أن حاجه الجسم الفعلية الى السعرات الحرارية لا يتجاوز الـ200 سعر حراري في اليوم ولكن كثيرًا ما يتم تجاوز هذا العدد بمراحل كثيرة اثناء تناول الأطعمة الغنية بالدهون والدسم مما يؤدي إلى مشكلات السمنة المختلفة. -عدم الاهتمام بتناول الماء ومضغ الطعام جيدًا:


-أن لشرب الماء أهمية كبيرة ودور قوي في حرق الدهون بالجسم لهذا يجب الاهتمام بتناول كمية كبيرة من الماء يوميًا خاصة كلما تقدمت المرأة بالعمر، كما أن مضغ الطعام بصورة جيدة يعمل على تيسير عملية الهضم مما يؤدي إلى التخلص من الدهون والطعام من المعدة في وقت اسرع وعدم تراكم تلك الدهون في منطقة البطن.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 30, 2017, 11:20 PM
 

سبحان الله وبحمده

رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 13, 2018, 11:20 PM
 

شكراً جزيلاً ع الموضوع
جزاك الله كل خير

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير عن بروز البطن ، اسباب بروز البطن ، كيفية التخلص من بروز البطن وليدالحمداني منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء 4 November 6, 2017 05:11 PM
عملية شد البطن ( تصحيح ترهل البطن ) . زيادة ترسب الدهون في البطن. عملية شد البطن rosana منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها 18 August 23, 2015 04:18 AM
نصائح بسيطة ومريحة لتتخلصي من الكرش نهائياً , تراكم الدهون في منطقة البطن , الحصول ع فرحة عمري منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء 6 January 17, 2015 04:13 AM
زيادة الوزن في منطقة البطن ؛ اسباب زيادة الوزن السريع في البطن ؛ علاج تراكم الدهون » ملاك « منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء 7 April 9, 2014 06:55 AM
أطعمة تساعد على حرق دهون البطن , سبب تراكم دهون البطن , زيادة حرق الدهون , استعادة رش فرحة عمري منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء 4 March 12, 2014 03:32 AM


الساعة الآن 01:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير