فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > المنتديات الطبية > منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها

منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم January 11, 2017, 04:58 AM
 
Questionmark من تتمتع بصحة أفضل السيدة الطويلة أم القصيرة؟

من تتمتع بصحة أفضل السيدة الطويلة أم القصيرة؟






من تتمتع بصحة أفضل السيدة الطويلة أم القصيرة؟
من تتمتع بصحة أفضل السيدة الطويلة أم القصيرة؟
من تتمتع بصحة أفضل السيدة الطويلة أم القصيرة؟
من تتمتع بصحة أفضل السيدة الطويلة أم القصيرة؟
من تتمتع بصحة أفضل السيدة الطويلة أم القصيرة؟






مَن من السيدات لا تتمنى أن تكون طويلة القامة، فهي صفة يتمناها الجميع رجالاً ونساء، وهي الصفة التي تخضع لعوامل كثيرة منها الوراثي ومنها أسلوب الحياة المتبع. لكن هل فكر أحد من قبل في أن طول القامة قد يعكس بعض المشاكل الصحية التي يعاني منها الجسم؟
فقد خلصت بعض الدراسات الحديثة إلى حقيقة أن هناك بعض المشاكل الصحية التي يعاني منها طوال القامة، وفي المقابل هناك بعض المشاكل المرتبطة بالصحة التي قد يعاني منها قصار القامة، وذلك بحسب تقرير نشره موقع "بولد سكاي" المعني بالشؤون الصحية.
مشاكل القلب


خلصت إحدى الدراسات الحديثة إلى أن السيدات طويلات القامة يقل تعرضهن بنسبة 25% لفرص الإصابة بالأمراض المتعلقة بالقلب، بالمقارنة بالسيدات قصيرات القامة. فبالرغم من أن هناك عدة عوامل تؤدي للإصابة بأمراض القلب، إلا أن الطول يلعب دوراً هاماً. فكلما كان الشخص طويلاً، كلما تمتع بصحة قلبية أفضل.
السرطان
حين التطرق للإصابة بالسرطان، فإن النساء القصيرات محظوظات في هذا الشأن، بحسب الدراسات. فبعض أنواع السرطانات مثل سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان الكلى تصيب الأشخاص الأطول قامة أكثر من قصار القامة.
تجلط الدم
ويبدو أن قصار القامة أكثر حظاً من طوال القامة فيما يتعلق بالإصابة بجلطات الدم، وذلك لأنه بحسب الدراسات فإن قصار القامة لديهم فرص أقل لتجلط الدم من طوال القامة، لذا فإن طوال القامة أكثر عرضة للإصابة بسكتات دماغية نتيجة لجلطة من قصار القامة.
الحمل
فرص السيدات طوال القامة في الحمل أكثر من السيدات قصيرات القامة، كما أن فرص إصابتهن بسكري الحمل أقل من السيدات القصيرات. وبحسب الدراسات، فإن السيدة القصيرة القامة تكون معرضة للإصابة بالتوتر أثناء الحمل أكثر من السيدة الطويلة.
الخرف
في حالة الإصابة بالخرف، فإن السيدات طويلات القامة يعتبرن الأوفر حظاً. فقد أثبتت الدراسات أن السيدات قصيرات القامة هن أكثر عرضة للإصابة بالخرف وأعراضه.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مع الرسول صلى الله عليه و وسلم و خديجه في عام الحزن محمد الرقيه السيرة النبوية وقصص تاريخ الاسلام ورجاله 1 November 8, 2015 08:45 PM
(نزهة (في ميدان المعركة ) مسرحية فصل واحد تأليف : فرندنادو اربال ترجمة نامق كامل حنان عبدالرحمن منتدى القصص والروايات الاكثر شعبية 2 June 21, 2014 02:14 AM
حصائيات 2006 :افضل الفنادق وخطوط الطيران العربية ديفد بيكهام دليل المطاعم وعروض الفنادق والشركات السياحية 9 February 24, 2014 04:51 PM
الاستعدادات الصحية قبل الحج - محظورات صحية أثناء الحج - علاج الحالات الصحيه الخاصه سمـآ منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها 3 December 26, 2013 12:52 AM


الساعة الآن 12:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير