فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > منتديات عالم الطفل > التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل

التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل أساليب التربيه .المشاكل النفسيه للاطفال . مشاكل سلوكيه للطفل .نصائح وارشادات للوالدين.التربية الايجابية للطفل.طرق التربية الحديثة .خطوات مجربة لتربية الطفل .التعامل مع الطفل .أساليب التربية الحديثه.التربية الإيمانية للطفل.التربية الحديثة للطفل .التربية الإيمانية .تربية الاطفال على نهج القران والسنة .



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم November 4, 2017, 12:02 PM
 
Icon22 كيف تعالجين رفض أو تقيؤ طفلك للدواء‏

كيف تعالجين رفض أو تقيؤ طفلك للدواء‏


سيدتي حاولي دائماً أن تحببي طفلك بأخذ الدواء عن قناعة ورضا تام, ليتمكن الطفل من الحصول على الاستفادة القصوى من الدواء, وأيضاً كي لا يؤذي نفسه بالبكاء المتواصل خاصة إذا كان مريضاً ويعاني من آلام .


فإذا تقيأ الطفل الدواء لأنه لم يستطع الاحتفاظ بأي شيء في معدته, لا بد في هذه الحالة من إعطائه دواء لمنع القيء, والذي يتوفر غالباً على شكل تحاميل.
وبعد وضع التحاميل للطفل يجب أن يبقى نائماً على بطنه لمدة 5دقائق على الأقل, فحاولي أن تشغليه بمشاهدة التلفاز أو بحكاية ترويها له, كما يمكنك أن تشرحي له أنه يجب أن لا يذهب للحمام قبل مضي نصف ساعة على الأقل.
أما إذا تقيء الطفل الدواء لرفضه له؛ فإذا كان هذا الدواء مضاد حيوي حاولي إعطائه جرعة أخرى في أقرب وقت إذا لم يكن توقيت الدواء بالأمر الهام, ويجب أن تنتظري حاولي ساعة قبل أن تحاولي إعطائه الدواء مرة أخرى.
وفي حال عاود الطفل وتقيء الدواء مرة أخرى فعليك إيجاد طريقة بديلة لإعطائه الدواء, مثل إضافة الدواء إلى بعض العصير الطبيعي, أو بوضع الدواء ضمن الطعام المفضل لدى الطفل؛ وذلك لإخفاء طعم الدواء إذا كان طعمه سيئاً أو إذا رفض الطفل أخذ الدواء لسبب أخر.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 20, 2017, 12:53 AM
 

سبحان الله وبحمده
عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 12, 2017, 11:42 PM
 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغذية الاطفال الرضع - الاهتمام بغذاء طفلك - طريقة تنظيم غذاء طفلك الرضيع غرام المساء صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه 8 December 19, 2017 12:35 AM
معلومات عن بكاء الطفل , ماذا يريد طفلك عندما يبكى ، كيف تهدئي طفلك وليدالحمداني صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه 3 May 5, 2017 11:01 PM
كيف نتعرف على علامــات النـمو الحركي والفكري للطفل-علامات النمو الحركي والفكري للطفل ترنيمة حب منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة 5 June 28, 2015 01:12 PM
هل يتقبل طفلك تغيير مدرسته ؟ عاشقة النبي التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل 5 April 28, 2012 10:49 AM
التطور الحركي والفكري للطفل نوميديا التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل 10 April 18, 2012 01:08 AM


الساعة الآن 01:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير