فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت

منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت مختص بتطوير الذات . تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم November 26, 2017, 11:13 PM
 
Questionmark علم المنعكسات لعلاج الاكتئاب , ماهو علم المنعكسات ؟ , عيادة الطب النفسي

علم المنعكسات لعلاج الاكتئاب , ماهو علم المنعكسات ؟ , عيادة الطب النفسي













الاكتئاب هو أحد الأمراض النفسية الشائعة في العالم الغربي. تهدف العديد من العلاجات البديلة، من بينها علاج المنعكسات، للتخفيف من أعراض الاكتئاب. ما هي ميزة علاج المنعكسات على الأدوية لعلاج الاكتئاب؟ كل شيء في المقالة التالية

الى كل من يشعر بالاكتئاب او حتى الانقباض او الحزن، من منا لم يشعر بالاكتئاب على الاقل مرة واحدة في حياته، من المعروف ان الاكتئاب يمكن ان يؤثر على الجسم كله. الاكتئاب يغير الطريقة التي ننظر بها لانفسنا والطريقة التي ننظر بها للاخرين. الاكتئاب يؤثر على الجهاز العصبي لدينا، يغير الحالة المزاجية وردود الفعل لدينا لبعض الاحداث والمواقف في حياتنا.

لقد اصبح العالم الغربي معقل الاكتئاب، على الرغم من الوفرة التي نعيشها فيه، التطور التكنولوجي والوفرة الغنية من المواد الغذائية، الثقافة، مجالات العمل وغيرها، يبدو ان الاكتئاب يرفع راسه القبيح، ويصيب المزيد والمزيد من الناس. الاتجاه المقلق هو السهولة التي لا تطاق من قبل الاطباء والاطباء النفسيين الذين يصفون مضادات الاكتئاب لاولئك الذين يعانون منه. هذه الحبوب لها اثار جانبية وتاثيرات مختلفة على الجسم ويجب التفكير بها قبل اخذها. علم المنعكسات يقدم بديلا للحبوب المضادة للاكتئاب. على العكس من الحبوب، فعلاج المنعكسات ليس له مخاطر او اثار جانبية محتملة مثل الادمان، الغثيان، الدوخة والارهاق المستمر. ويعتقد المدافعون عن طريقة علاج المنعكسات ان هذا هو العلاج الذي يمكن ان يوفر التحسن الفوري لاولئك الذين يعانون من الاكتئاب.

اصول علم المنعكسات من الطب الصيني التقليدي، الذي يعتمد فكرة ان تحفيز نقاط معينة في الجسم يمكن ان يؤثر على الاعضاء الداخلية وعلى مناطق اخرى من الجسم. في علاج المنعكسات لاكف القدمين واليدين يتم اجراء المسح من اجل تحديد المناطق والنقاط المحددة المرتبطة بالاجهزة والاعضاء الاخرى في الجسم. اخصائي علاج المنعكسات يدلك او يفعل ضغط على هذه النقاط وبذلك يخفف التوتر ويحرر انسدادات الطاقة. الفلسفة الصينية القديمة تؤمن ان انسدادات الطاقة يمكن ان تسبب للامراض المختلفة، بما في ذلك الاكتئاب. علاج المنعكسات يحسن الدورة الدموية ويشجع تحلل حمض اللاكتيك المتراكم في اكف القدمين. حمض اللاكتيك الذي يتحلل يمكن امتصاصه ثانية لاعضاء الجسم ثم الخروج خارجا.

على العكس من الحبوب، لا يوجد لاستخدام علاج المنعكسات اي خطر لحدوث الادمان، الغثيان، الدوخة والتعب.

اختبروا انفسكم: هل تعانون من الاكتئاب؟
العثور على النقاط في علاج المنعكسات التي تؤثر على الاكتئاب

جسمنا مليء بالغدد التي تنظم الاحاسيس والحالة المزاجية لدينا وهي في الواقع المسؤولة عن الصحة النفسية الشاملة لدينا. عندما يعاني شخص من الاكتئاب، فان وظيفة هذه الغدد تكون غير سليمة وتسبب لعدم الاستقرار النفسي. ويسعى اخصائي علم المنعكسات لعلاج غدد محددة، بما في ذلك الغدة الدرقية، عن طريق التدليك وتفعيل الضغط على نقاط معينة في اصبع القدم الكبير للقدم، تحت اصبع القدم الكبير، داخل القدم وغير ذلك.

يركز علاج المنعكسات للاكتئاب على نقاط اضافية في اكف اليدين والقدمين، والتي ترتبط بالقلب، الصدر، الرئتين، الضفيرة الشمسية (سلسلة من الاعصاب الودية في الجزء الخلفي من البطن) ومع الاضلاع العليا. هذه المناطق يتم تدليكها من قبل اخصائي علم المنعكسات للتخفيف من اعراض الاكتئاب. علاج المنعكسات يمكنه ايضا تشجيع افراز الاندورفين في الجسم، هذه هي مواد كيميائية التي تعطي شعور جيد باننا ننتج بشكل طبيعي وهي معروفة بانها تؤدي الى تحرير الضغط والتوتر.

اكف اليدين والقدمين هي في الواقع خريطة للنفس والجسم ويمكنها ان تساعد في الشفاء من الامراض المختلفة، من بينها الاكتئاب والامراض النفسية الاخرى. يقوم اخصائي علم المنعكسات بفحص حالة اكف القدمين، لونها ومظهرها العام لتحديد الاسباب الغير مرئية التي تسببت في المشكلة التي يعاني منها المريض.

الناس يتعرضون لمشاعر مختلفة اثناء علاج المنعكسات، ولكن بصفة عامة الجميع يجدون هذا النوع كعلاج مهدئ. الشعور المهدئ يلعب دورا مهما في الشفاء من الاكتئاب. يمكن دمج علاج المنعكسات كجزء من نمط الحياة اليومية الروتينية، واخصائي علم المنعكسات الخبير يمكنه تعليم المريض طرق علاج مختلفة للعلاج المنزلي المستقل لتخفيف بعض اعراض الاكتئاب. تقنيات التدليك البسيطة التي يتم تطبيقها على اصابع القدمين وعلى اطراف الاصابع، يمكنها ان تحدث تغيرا كبيرا في الحالة النفسية والجسدية للمريض.

لذلك، اذا كنتم تشكون في انكم تعانون من الاكتئاب، حاولوا التوجه لعلاج المنعكسات قبل ان تلتزموا بتناول حبوب مضادات الاكتئاب. ربما يكون الحل لهذه المشكلة يكمن حصريا في الطب البديل، وبذلك تكونون قد وفرتم لانفسكم الاذى الجسدي الذي قد يحدث بسبب الحبوب. بالاضافة الى ذلك، يمكن الجمع بين علاج المنعكسات والعلاج التقليدي والدوائي للاكتئاب لزيادة تاثير العلاج وتحقيق نتائج اسرع، كل هذا بالطبع بناء على توصية من الطبيب المعالج.




رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 21, 2018, 12:30 PM
 

شكرا لك على الموضوع المميز

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث عن الطب النفسي - بحث علمى عن الطب النفسي كامل بالتنسيق وليدالحمداني منتدى البحوث الجامعية والمدرسية الشاملة 2 July 22, 2017 04:59 AM
اكتئاب الاطفال ، اسباب اكتئاب الاطفال , اعراض كآبة الاطفال وليدالحمداني صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه 2 August 31, 2016 04:52 AM
بحث طبي مميز عن الطب النفسي ، تعريف الطب النفسي ، طرق علاج المرض النفسى وليدالحمداني منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت 2 April 16, 2016 02:26 AM
بحث طبي حول الارهاق النفسي-بحث علمي حول الارهاق النفسي-الارهاق النفسي نسمة المنتدى منتدى البحوث الجامعية والمدرسية الشاملة 2 January 15, 2014 10:38 PM


الساعة الآن 09:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير