فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > المنتديات الطبية > منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية

منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية مختص بالطب النبوي . الاعشاب . استخداماتها . فوائدها الطبيه . وصفات علاجيه بالاعشاب . انواع اﻻعشاب . نصائح من الطب البديل . الطب المكمل . طب الاعشاب . التداوي باﻻعشاب . نصائح من السنه النبويه . الطب الشعبي . اعشاب طبيه . العلاج بالاعشاب . العلاج بالطب النبوي ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم November 27, 2017, 12:58 AM
 
Questionmark فوائد عشبة المثنان على الصحة والاجهاض المتكرر , thymelaea hirsuta

فوائد عشبة المثنان على الصحة والاجهاض المتكرر , thymelaea hirsuta





عشبة المتنان وأسمها العلمي هو thymelaea hirsuta ،والمثيان من النباتات التى تتبع الفصيلة المثنانية وهو من رتبة الخبازيات، وهو من الأشجار التي تنبت في الصحراء، ويستخدم في صناعة ورق الرسم الذي يصنع يدوياً ،و يستخدمه البدو في صناعة الحبال القوية .

-ينتمي المثنان إلى العائلة النباتية التي تضم على أشجار الرامين التي تزرع لخشبها الأبيض مثل نبات الغار الذي يزرع لأزهاره المعطرة، ويمكن لجذور شجرة المثنان أن تمتد إلى عمق يصل إلى 3.5 متر، مما يساعد النبات الحصول على الماء في البيئات الصحراوية القاسية. و يوجد المثنان في شبه جزيرة سيناء و مرسي مطروح في مصر ويتواجد أيضا في بعض الصحاري العربية.

وصف نبات المثيان
-يتواجد نبات المثنان على شكل شجيرات صغيرة، لها أغصان صغيرة ولها أوراق شديدة الخضرة تشبه شجر السدر كثيراً.
-يتميز شجر المثنان بعدم وجود أشواك كتلك الموجودة في شجر السدر .
-ترتفع بعض أشجار المثنان فيكون لها ظلال ، وبعضه ينمو بدون ساق فيشبه شجر السدر المذري .

فوائد عشبة المثنان
-تم استخدام نبات المثنان في الطب القديم بشكل كبير ، وذلك على الرغم من تصنيفه كنبات سام ، لذلك ينصح بعدم تعاطيها بصورتها بشكل نبات ، وتناولها بجرعات محددة .

-استخدم المثنان لعلاج الدودة الدبوسية وعلاج الإلتهابات في المعدة ،كما يستخدم في علاج حالات الإمساك .
– تستخدم عشبة المثنان في علاج إلتهابات الجلد ، كما يستخدم اللحاء للمساهمة في شفاء الجروح.

-تدخل عشبة المثنان وتستخدم لأغراض علاجية كتنظيف وتطهير الأسنان التى بها تسوس ، حيث يتم غلى الأوراق في الماء ، ثم يتم المضمضة به ثم بصقه وعدم بلعه .

-كما يستخدم نبات المثنان في تركيب الشامبوهات التي تزيل قشرة الشعر، كما أنه يساعد على تغذية الشعر وعلاج تساقطه.

-كما أثبتت بعض الدراسات أن عشبة المثنان مفيد للوقاية من مرضي السكري و إرتفاع ضغط الدم ،يعمل كمكمل غذائي أيضاً.

– يستخدم في المغرب كنوع من العلاج الشعبي لمرضى السكري، وقد أثبتت إحدى الدراسات أن نبات المثنان يحتوي على مواد تعمل على تنشيط امتصاص الجلوكوز في الأمعاء .

– لدى مستخلص نبات المثنان تأثيرا مضاداً لتصنيع الميلانين، فهو قادر على تقليل إنتاج الميلانين في الجسم دون تعرض الخلايا للخطر، وصبغة الميلانين وهي عبارة عن صبغة تحمي الجلد من التلف إلا أن زيادتها تعرض الإنسان إلى الإصابة بسرطان الجلد .

-عشبة المثنان وعلاقتها بالحمل

تستخدم عشبة المثنان لمنع الإجهاض لدى الإبل ،حيث يتم سحق أوراق المثنان ثم يتم خلطها مع الملح ، ومن ثم يتم استخدامها لعنق الرحم لدى الإبل بعد عملية التبويض على أمل أن ينقبض عنق الرحم ، ويعتبر من موانع الإجهاض .

– تمكن الباحثون من فصل مادة ستيغماستيرول من نبات المثنان، ومادة الستيغماستيرول هى نفسها مادة الستيرويد التي تستخدم لتصنيع البروجسترون، وهو هرمون يستخدم في علاج الإجهاض المتكرر لدى البشر، كما يدخل في صناعة مثبتات الحمل ، ولعل هذا السبب الذي يدعوا إلى الإقبال الشديد على عشبة المثيان من النساء اللاتي يخططن للحمل .



رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 30, 2017, 12:12 AM
 

سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشبة الفوة ، فوائد عشبة الفوة ، محاذير استخدام عشبة الفوة وليدالحمداني منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية 1 June 10, 2017 03:10 AM
بحث حول فوائد زيت الزيتون للجسم - فوائد شرب زيت الزيتون على الريق -دراسة علمية حول زي نسمة المنتدى منتدى البحوث الجامعية والمدرسية الشاملة 3 September 26, 2015 09:15 PM
الفوائد الطبية لعشبة الاذخر , فوائد عشبة الاذخر للصحة , استخدامات علاجية لعشبة الاذ فرحة عمري منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية 5 September 16, 2015 10:07 AM


الساعة الآن 12:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير